العرب يجرون 100 مليون عملية بحث عبر «غوغل» يوميا <<<100 million Arabs are conducting a search through the «Google» day

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

العرب يجرون 100 مليون عملية بحث عبر «غوغل» يوميا <<<100 million Arabs are conducting a search through the «Google» day

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

الملك


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



السبت يناير 14, 2012 6:25 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










100 million Arabs are conducting a search through the «Google» day



كشفت الإحصاءات الرسمية حول استخدامات الإنترنت في العالم العربي عن إجراء نحو 100 مليون بحث يوميا من العالم العربي على محرك البحث «غوغل»، وأن هناك 13 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية، وأن السعودية تحل في المرتبة الثالثة في متابعة موقع الـ«يوتيوب». وأكدت الأرقام، التي تم الكشف عنها في لقاء عقد مساء أول من أمس في جدة خلال اللقاء الثالث لمجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» بجدة، بمشاركة الفنان فايز المالكي، أن السعودية تعد ثالث بلد في العالم مشاهدة للـ«يوتيوب» عبر الهاتف الجوال، وأفصحت الإحصاءات المعلنة أمس عن مشاركة أكثر من 6 ملايين مستخدم عربي لموقع «تويتر» وأكثر من 22 مليون «تويت» من مشتركي العالم العربي في الربع الأول من عام 2011.

وكشف اللقاء عن محور مهم يتعلق بالإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج، وهي مسألة تمثل تحديا كبيرا في العالم أجمع، إذ أبانت الأرقام أن حجم الإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج في عام 2010 بلغ نحو 3 مليارات و320 مليون دولار، بينما يتوقع أن يلامس حجم الإنفاق هذا العام 5 مليارات دولار، أي بنمو يصل لقرابة 45 في المائة.

وأوضح طاهر البلوي، وهو رئيس مجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» بجدة، أن اللقاء الذي ينطلق في نسخته الثالثة منذ إطلاق أعمال المجموعة في الربع الثاني من العام الحالي، يعكس الاهتمام بأن السعودية باتت منافسة قوية على المراتب الأولى في استخدامات الإنترنت عبر مختلف وسائل الاتصال.

وبالعودة للإحصاءات، كشفت عن وجود مائة مليون بحث يوميا من الدول العربية لـ«غوغل» ونحو 36 ألف مستخدم عربي جديد بالـ«فيس بوك» يوميا، إضافة إلى تسجيل نحو مائة مليون مشاهدة للـ«يوتيوب» يوميا من الدول العربية، وتم تحميل ساعة كل دقيقة من الدول العربية.

وقالت الإحصاءات إن أكثر مواد البحث هي في مجال الأخبار والصور والرياضة والمدونات، وإن نحو 13 في المائة من البحث يتم عن طريق الجوالات و200 في المائة نسبة ارتفاع البحث عن العام الماضي. وتصدرت السعودية بحسب الإحصائية الدول العربية لاستخدام الإنترنت عبر الجوال، وحلت ثالثة على مستوى العالم في نسبة مشاهدة الـ«يوتيوب» عبر الجوال. كما بينت الأرقام أن نحو 15.08 في المائة من السعودية مشتركين في الـ«فيس بوك» وأن نحو أكثر من 6،567،280 مشترك عربي في «تويتر» سجلوا نحو 22.750 مليون «تويت» من مشتركي الدول العربية في الربع الأول من عام 2011.

وبحسب الأرقام، فإن 70 من نشاط المستخدم العربي على الإنترنت عبر الجوال يقضيه في قراءة البريد الإلكتروني و40 من نشاطه على الإنترنت عبر الجوال يقضيه لزيارة المواقع الاجتماعية، بينما تم إنفاق 3 مليارات و320 مليون دولار على التجارة الإلكترونية في دول الخليج عام 2010، ومن المتوقع إنفاق 5 مليارات دولار في دول الخليج على التجارة الإلكترونية هذا العام.

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية أكثر من 13 مليون مستخدم، كما يبلغ عد المشتركين في خدمة الهاتف الجوال (الجوال) أكثر من 56 مليون مستخدم، ويبلغ عدد مشتركي خطوط الهاتف الأرضي أكثر من 4.52 مليون مشترك.

واشتمل اللقاء الثالث على عرض للمنتجات الحديثة لـ«غوغل» وكذلك عرض برنامج إضافي لشبكة «غوغل بلس» من عمل المجموعة بجدة، تمثلت في توفير فرصة إعطاء دروس ودورات عن بعد، كما يتيح السماح بعرض الأسئلة مباشرة أو عبر كتابتها ليتسنى للمدرب أن يجيب عن الاستفسارات. وأوضح رئيس مجموعة مستخدمي «غوغل» بجدة، أن المجموعة تجمع المهتمين بتقنيات «غوغل» المختلفة والمصادر المفتوحة لتبادل المعرفة في ما بينهم وإقامة الأنشطة المختلفة مثل المحاضرات، والدورات المجانية، والمشاريع الجماعية، والمسابقات وغيرها من الأنشطة، مشيدا بوقفة المجتمع في تسهيل دعم مثل هذه اللقاءات، ومشاركة بعض النخب الثقافية والفنية، من خلال مشاركة الفنان فايز المالكي، بتقديم هدايا للمشاركين من المجموعة والمهتمين في فقرة خصصت لاستعراض ثقافة المشاركين في اللقاء حول استخدامات الإنترنت والبحث عبر الشبكة.

وفي كلمة للمالكي، امتدح خلالها هذا التجمع، أكد «في صباي لم نشهد مثل هذه الثورة التقنية، وكل ما كنا نفعله هو طلب العلم بالطرق التقليدية أو ممارسة بعض الألعاب الشعبية، والآن أصبح من الممكن الجمع بين طلب العلم والتسلية بفضل التقنية الحديثة، وللأمانة لو عاصرت هذه الطفرة التقنية لأصبحت عالما، ولذلك أعتقد أن الجيل الحالي حظوظهم أوفر في توسيع مداركهم». وأكد المالكي لـ«الشرق الأوسط» عدم صلته بأي حساب له على الـ«فيس بوك» وأن هناك نحو 35 منتحلا لشخصيته.











جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013