منع التدخين بالأماكن العامة لا يعني إباحته بالمنزل

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

منع التدخين بالأماكن العامة لا يعني إباحته بالمنزل

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

محمود


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الثلاثاء فبراير 21, 2012 5:54 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر








نسبة كبيرة من المدخنين قرروا منع التدخين في منازلهم كذلك بعد صدور قوانين بمنع التدخين في الأماكن العامة



أثبتت دراسة أوروبية حديثة أن إجراءات منع التدخين في الأماكن العامة ومكاتب العمل لا تحث المدخنين على تدخين المزيد من السجائر عند العودة لمنازلهم.

وكشفت الدراسة التي أجريت في كل من بريطانيا وإيرلندا وفرنسا وألمانيا وهولندا أن هناك نسبة كبيرة من المدخنين قرروا منع التدخين في منازلهم كذلك بعد صدور قوانين بمنع التدخين في الأماكن العامة.

وأظهر بعض المعارضين لقوانين منع التدخين في الأماكن العامة تخوفهم من أن يؤدي ذلك المنع للتدخين في أماكن العمل والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة إلى دفع المدخنين إشعال المزيد من السجائر داخل منازلهم مما يزيد من تعرض غير المدخنين بالمنزل خاصة الأطفال لمزيد من مخاطر التدخين السلبي، إلا أن الدراسة التي قامت بها الباحثة يوت مونس من مركز بحوث السرطان بألمانيا ووحدة الوقاية من السرطان في منظمة الصحة العالمية أكدت العكس تماماً.

وقالت مونس: "على العكس من ذلك أظهرت نتائج هذه الدراسة أن قوانين منع التدخين في الأماكن العامة حثت المدخنين علي منع التدخين في منازلهم كذلك".

ومن المعروف أن التدخين يتسبب في الإصابة بسرطان الرئة وغيره من أمراض الجهاز التنفسي المستعصية، كما يمثل التدخين عامل خطورة أساسيا في أمراض الأوعية الدموية بالقلب التي تمثل السبب الأول للوفاة في العالم.

وحذرت منظمة الصحة العالمية العام الماضي من أن التبغ تسبب في مقتل ما يقرب من 6 ملايين شخص عام 2011، منهم 600 ألف شخص من المدخنين السلبيين، وتخشى المنظمة من ارتفاع معدلات الوفاة السنوية بسبب التدخين إلى 8 ملايين شخص بحلول عام 2030.

واعتمدت هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة التحكم في التدخين على مسحين تم القيام بهما عامي 2003-2004 و 2008-2009 وتضمنا أكثر من 4600 شخص مدخن في 4 دول صدرت فيهم قوانين منع التدخين في الأماكن العامة, بالإضافة إلى 1080 مدخنا ببريطانيا قدموا كمجموعة مقارنة في الوقت التي لم تكن بريطانيا أصدرت مثل تلك القوانين بعد.

وقبل تطبيق ذلك الحظر كان معظم المدخنين لديهم على الأقل حظر جزئي على التدخين بالمنزل بالرغم من أن النسبة تنوعت بشكل كبير بين المشاركين في الدول الأربع لتصل لأعلاها في ألمانيا وفرنسا، ولكن بعد صدور قوانين منع التدخين في الأماكن العامة زادت نسبة المدخنين الذين امتنعوا عن التدخين داخل منازلهم بنسبة 25% في أيرلندا و 17% في فرنسا و38% في ألمانيا و28% في هولندا وقد كان هذا الحظر على التدخين في المنزل أكثر حدوثاً بين الأشخاص الذين خططوا للتوقف عن التدخين تماماً خاصة عند إنجاب طفل.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013