الاردن :ناشطون يطلقون حملة تدعو للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الاردن :ناشطون يطلقون حملة تدعو للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

خالد


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين فبراير 27, 2012 2:29 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر











يعتزم ناشطون إطلاق حملة شعبية تحت عنوان "صمتك بكلفك", تدعو المواطنين للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء بداية نيسان المقبل، احتجاجا على رفع أسعار الكهرباء.

ومن المقرر إن يطلق الناشطون حملتهم من خلالها توزيع برشورات وبوسترات على البيوت والشوارع وأماكن تجمع المواطنين، إضافة إلى كتابة عبارات المقاطعة على جدران مكاتب تحصيل الكهرباء والشركة.

وبحسب المنظمين, فان الحملة تهدف إلى خلق رأي عام ضاغط لتخفيض أسعار الكهرباء ودعم الخدمات الأساسية للمواطنين في الوقت التي يتم فيه استثناء المستثمرين من الضرائب.

وعبر مطلقوا الحملة في بيان صادر عنهم عن رفضهم لخصخصة الكهرباء وحفزوا المواطنين على رفض قرارات الخصخصة التي تمت في السنوات الأخيرة .

ودعت الحملة الى مقاطعة شركة الكهرباء لمدة ساعة الاحد المقبل تحت شعار "لا لرفع اسعار الكهرباء".

يذكر أن الحكومة رفعت تعرفة الكهرباء بنسب تدريجية وتصاعدية تصل إلى 17 % من قيمة فاتورة المستهلكين، فيما أكد المتحدث باسم اصحاب المراكز والمولات التجارية الكبرى المهندس هاني عاشور ان الارتفاع سينعكس سلبا على المستهلكين من خلال رفع الاسعار،مشيرا الى انه في حال لم تستجب الحكومة لمطلبهم العودة عن قرار الرفع فان ذلك سيؤدي الى رفع أسعار السلع في المراكز التجارية والمولات بنسبة 15%،

وبين ان المستهلك سيكون الحلقة الاضعف في المعادلة وسيتحمل تبعات مثل هذه القرارات، مشيرا الى ان تاجر الجملة سيقوم برفع الاسعار وبالتالي سيضطر تاجر التجزئة الى الرفع ايضا ،مما يعني سلسلة من حلقات الرفع التي لن يستطيع المواطن ان يجاريها، مما يعني تراجعا في مبيعات القطاع وبالتالي خسائر متراكمة ستسهم في تهديد الاستثمارات.

تجدر الاشارة الى ان غرفة تجارة الاردن تنوي الاعتصام الاحد المقبل (4/3) في الحادية عشر صباحا امام مجلس النواب احتجاجا على رفع اسعار الكهرباء.

واكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ضرورة العدول عن قرار رفع أسعار الكهرباء منذ بداية الشهر الحالي، مؤكدا أن رفع أسعار الكهرباء سينعكس على تكلفة السلع للمستهلكين والمواطنين .

واشار إلى أن ما تدعيه شركات الكهرباء من أن 92% من الشرائح لن يطالها الارتفاع في الأسعار عار عن الصحة، حيث أن القطاع التجاري بمجمله سيتضرر كون ساعات عمله تزيد على 12 ساعة باليوم.

وأعرب الكباريتي عن استغرابه من لجوء شركة الكهرباء الوطنية أسلوب قطع التيار الكهربائي عن بعض المدن والتي كان آخرها مدينة العقبة لساعات، متسائلا "هل هذه رسالة لإسكات المواطنين عن ارتفاع اسعار التيار الكهرباء المتتالية"؟.

وبدروه، دعا نائب رئيس غرفة صناعة الاردن نزال العرموطي الحكومة لاعادة النظر بقرار رفع أسعار الكهرباء والذي بدئ بتطبيقه اعتبارا من الاول من الشهر الحالي، مشيرا الى أن القطاع الصناعي الاردني سيتضرر كثيراً جراء القرارات الحكومية الاخيرة، والتي كان آخرها رفع فاتورة الطاقة الكهربائية على المصانع بحوالي (16%)، وهذا الارتفاع هو الثاني خلال سبعة أشهر.











جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013