الاردن :منخفض عميق قادم,, اليوم أمطار وغدا وتوقعات بتساقط الثلوج على المملكة,,,

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الاردن :منخفض عميق قادم,, اليوم أمطار وغدا وتوقعات بتساقط الثلوج على المملكة,,,

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

منى عبيدات


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الثلاثاء فبراير 28, 2012 8:37 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر











تطابقت مؤشرات مواقع إلكترونية دولية ومحلية متخصصة بأحوال الطقس، حول تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي ومؤدية لهطول الأمطار وتساقط الثلوج بعد غد الخميس.

وتوقعت المواقع، بما فيها دائرة الأرصاد الجوية، أن يبدأ الهطول المطري الناجم عن المنخفض الجوي اعتبارا من ساعات ليل اليوم، في الوقت الذي يبدأ فيه تساقط الثلوج على المرتفعات اعتبارا من بعد غد الخميس.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم أبو هزيم إن الهطول المطري والناجم عن الحالة الجوية "غير المستقرة"، سيمتد لمعظم مناطق المملكة يوم غد.

وأشار أبو هزيم إلى أن تفاصيل ومؤشرات الحالة الجوية للأيام القليلة المقبلة تتضح اليوم بشكل أكثر دقة، علما أن مواقع الأرصاد العالمية توقعت أن يستمر تأثير المنخفض على المملكة حتى صباح السبت المقبل.

وتوقعت "الأرصاد" أن يبقى الجو اليوم الثلاثاء باردا نسبيا مع ظهور السحب المتوسطة، فيما تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في ساعات ما بعد الظهر، ويصبح الجو ما بين غائم جزئيا إلى غائم مع هطول الأمطار في شمال المملكة لتمتد في ساعات المساء والليل إلى المناطق الوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار.

وبينت "الأرصاد" أنَّ انخفاضا ملموسا يطرأ على درجات الحرارة غدا، ويكون الجو باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

ولفتت، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بعد غد الخميس ليكون الجو باردا وغائما مع سقوط الأمطار المصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، فيما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية خلال ساعات المساء والليل وتكون نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وستتراوح درجات الحرارة العظمى خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 17 و7 درجات مئوية، فيما تصل الصغرى إلى درجتين، بحسب الأرصاد.

ويعادل مجموع الكميات المتدفقة والمخزنة في سدود المملكة العشرة منذ بداية الموسم الشتوي الحالي لغاية تاريخه، الكميات الداخلة في تلك السدود خلال الفترة ذاتها من الموسم الماضي والبالغة 31.5 مليون متر مكعب.

ووفقَ أرقام وزارة المياه والري، فإن مجموع كميات المياه المخزنة في سدود المملكة الرئيسية العشرة، وصل إلى 86 مليون متر مكعب حتى صباح 20 من شباط (فبراير) الحالي.













جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013