13 حقيقة علمية تثبت انك واقع بالحب بل بالعشق,,,, مميز Scientifically Proven Signs You're in Love

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

13 حقيقة علمية تثبت انك واقع بالحب بل بالعشق,,,, مميز Scientifically Proven Signs You're in Love

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

شهد


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الثلاثاء فبراير 28, 2012 10:39 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










وجد الباحثون أن الدماغ في الحب، يبدو مختلف جدا عن غيره من شهوة فقط، وانها أيضا خلافا لدماغ شخص ما في علاقة طويلة الأجل ملتزمة. وقد كشفت الدراسات التي يقودها فيشر هيلين، عالم الأنثروبولوجيا في جامعة روتجرز، وأحد كبار الخبراء على أساس بيولوجي من الحب، وذلك في الدماغ "في الحب"وفي هذه المرحلة هي فترة فريدة ومحددة جيدا من الزمن، وهناك 13 منبهة "علامات: على أن وقعت في ذلك.


1. "هذا شخص مميز"

عندما تكون في الحب، عليك أن تبدأ في التفكير الحبيبة هي فريدة من نوعها. ويقترن الإيمان مع عدم القدرة على الشعور بالعاطفة الرومانسية لشخص آخر. "فيشر" وزملاؤها أن هذا الأفق واحدة من النتائج ارتفاع مستويات الدوبامين المركزية - وهي مادة كيميائية مشاركة في الانتباه والتركيز - في الدماغ.

2. "إنها مثالية"

الناس الذين هم حقا في الحب تميل إلى التركيز على الصفات الايجابية من أحبائهم، في حين تطل على الصفات السلبية له أو لها. وهي تركز أيضا على الأحداث تافهة والكائنات التي تذكرهم أحبائهم، اليوم، يحلم هؤلاء القليل لحظات ثمينة وتذكارات. ويعتقد أيضا هذا الاهتمام المركز أن تنجم عن ارتفاع مستويات الدوبامين المركزية، فضلا عن ارتفاع حاد في بافراز المركزية، وهي مادة كيميائية ترتبط ذاكرة زيادة في وجود محفزات جديدة.


3. "أنا محطم !"

كما هو معروف جيدا، والوقوع في الحب غالبا ما يؤدي الى عدم الاستقرار العاطفي والنفسي. كنت ترتد بين الابتهاج، والنشوة، زيادة الطاقة، والأرق، وفقدان الشهية، ويرتجف، ودقات القلب والتنفس المتسارع، فضلا عن القلق والذعر ومشاعر اليأس عندما علاقتك يعاني حتى أصغر نكسة. هذه التقلبات المزاجية موازية سلوك المدمنين على المخدرات. وبالفعل، في حين، حب الناس وتظهر صور لأحبائهم، حتى انها تطلق نفس المناطق في الدماغ التي تنشط عندما كان مدمنا للمخدرات تأخذ تضررا. الوقوع في الحب، كما يقول الباحثون، هو شكل من أشكال الإدمان.

4. "التغلب على التحديات التي تقربنا"

التي يمر بها نوعا من الشدة مع شخص آخر يميل إلى تكثيف جذب رومانسي. قد الدوبامين المركزية مسؤولة عن رد الفعل هذا، أيضا، وذلك لأن البحث يبين أنه عندما يتم تأخير مكافأة، المنتجة للدوبامين الخلايا العصبية في منطقة في منتصف الدماغ تصبح أكثر إنتاجية.


5. "أنا مهووس به"

الناس الذين هم في تقرير الحب الذي يقضون، في المتوسط، أكثر من 85 في المئة من ساعات يقظتهم يتأمل على ما لديهم "وجوه الحب". التفكير تدخلية، كما يسمى هذا النوع من السلوك القهري، قد تنجم عن انخفاض مستويات السيروتونين المركزية في الدماغ، وهي حالة قد ارتبط سلوك الهوس سابقا. (يتم التعامل مع الوسواس القهري مع السيروتونين، مثبطات امتصاص).

6. "أتمنى لو أننا يمكن أن نكون معا في كل وقت"

الناس في حالة حب يحمل بانتظام علامات الاعتماد العاطفي على العلاقة بينهما، بما في ذلك التملك والغيرة، والخوف من الرفض، وقلق الانفصال.


8. "انا مستعد لفعل أي شيء بالنسبة لها".

الناس الذين هم في حالة حب أشعر عموما شعور قوي من التعاطف تجاه أحبائهم، والشعور بالألم الشخص الآخر وخاصة بهم، ويجري على استعداد للتضحية بأي شيء لشخص آخر.

9. "هل ترغب بهذا النمط او الزي؟"

وتتميز الوقوع في الحب من قبل وجود اتجاه لإعادة ترتيب الأولويات اليومية و / أو تغيير الملابس الخاصة بك، السلوكيات، والعادات والقيم من أجل دفعهم إلى تنظيم أفضل مع تلك الحبيبة الخاصة بك.

10. "هل يمكن ان تكون حصرية؟"

أولئك الذين هم في الحب العميق واجهت عادة الرغبة الجنسية عن الحبيب، ولكن هناك سلاسل عاطفية قوية يعلق: وتقترن توق لممارسة الجنس مع التملك، والرغبة في الاستئثار الجنسي، والغيرة المتطرفة عند الاشتباه في وشريك الكفر. ويعتقد أن هذا التملك قد تطورت بحيث شخص في الحب، وسوف تجبر شريك له أو لها إلى ارفض الخاطبين أخرى، وبالتالي تأمين عدم انقطاع الخطوبة الزوجين حتى تصور حدث. [5 طقوس غريبة المراودة من جميع أنحاء العالم]

11. "انها ليست عن الجنس"

في حين ان الرغبة في الاتحاد الجنسي من المهم للناس في الحب، والرغبة في الاتحاد العاطفي الأسبقية. ووجدت الدراسة أن 64 في المئة من الناس في الحب (نفس النسبة المئوية لكلا الجنسين) لا يتفق مع هذا البيان، "الجنس هو أهم جزء من علاقتي مع [شريكي]".

12. واضاف "اشعر بالخروج عن نطاق السيطرة".

فيشر وزملاؤها وجدت أن الأشخاص الذين يبلغون عن كونه "في الحب" ويقول عادة شغفهم هو غير الطوعي، ويمكن السيطرة عليها.

13. "الشرارةقد ذهبت"

لسوء الحظ، الوقوع في الحب لا عادة لا تدوم إلى الأبد. انها دولة غير دائمة أن يتطور سواء في علاقة، على المدى الطويل codependent أن يسميه علماء النفس "مرفق"، أو تبدد ذلك، ويذوب في العلاقة. إذا كانت هناك حواجز مادية أو اجتماعية تحول دون شركاء من رؤية بعضهم البعض بصورة منتظمة - على سبيل المثال، إذا كانت العلاقة هي لمسافات طويلة - ثم "في حب" مرحلة تستغرق عادة وقتا أطول من أنه سيكون خلاف ذلك.

منقوول من موقع جنتل الاردن













جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013