المملكة الاردنية على موعد مع منخفضات جوية عميقة

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

المملكة الاردنية على موعد مع منخفضات جوية عميقة

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

شهد


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين مارس 05, 2012 12:02 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس عبد الحليم ابو هزيم ان المنخفض الجوي العميق الذي اثر على المملكة خلال اليومين الماضيين هو الاقوى والافضل من حيث غزارة هطول الامطار وتساقط الثلوج منذ نحو عشر سنوات.
وبين ابو هزيم ان كميات الهطول وصلت حتى صباح الجمعة في بعض المناطق الشمالية والوسطى من المملكة الى 115 بالمئة من الموسم المطري الكلي.
وقال ما زلنا في موسم الشتاء وقد تتأثر المملكة باذن الله تعالى بمزيد من المنخفضات الجوية العميقة التي تزيد من كميات الهطول وتبشر بموسم زراعي ومائي مميز.
الى ذلك ينحسر المنخفض الجوي بعد ان تعمق امس في المناطق الجنوبية ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاحد مع بقاء الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط أمطار متفرقة بإذن الله في شمال ووسط المملكة.
هذا ويحدث الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتحول أثناء الليل الى جنوبية غربية خفيفة السرعة.
اما يومي الاثنين والثلاثاء فتوالي درجات الحرارة الارتفاع حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا أثناء النهار وباردا ليلا مع حدوث الانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة.
الى ذلك ، بلغت كميات المياه المخزنة في السدود حتى صباح امس حوالي 106 ملايين متر مكعب وفق مساعد امين عام وزارة المياه والري الناطق الاعلامي عدنان الزعبي.
وقال الزعبي، ان نسبة الهطول المطري حتى صباح اليوم السبت بلغ حوالي 87 بالمئة من المعدل العام طويل الامد التي تشكل ما نسبته 105 بالمئة من حجم الامطار التي هطلت العام الماضي.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013