بالصور والفيديو:أول امرأة أردنية تحترف كمال الأجسام

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

بالصور والفيديو:أول امرأة أردنية تحترف كمال الأجسام

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

شهد


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين مارس 12, 2012 12:01 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر











جمعت الاثنين: الانوثة والجمال واللباقة، والجسد القوي والعضلات المفتولة ، وان تناقض ذلك مع الانوثة وفق المنظور العربي والشرقي تحديدا، لكنه من زاوية ما، يزداد الجمال جمالا بالاوشمة، والانوثة انوثة بالسحر، والسمار العربي والعينين السوداوين، والقامة القصيرة (155 سم)، في جسد شرقي تملكه الاردنية فرح ملحس (26 عاما) اشهر ملكات كمال الاجسام .


وشمت فرح جسدها وعضلاتها برسومات متعددة وكتبت "تكون شخصية مميزة عندما تكف عن كونك نكرة" و"وحدها جروحك تخفف من ألمك" وتعتقد ان "الوشم هو شريان الحياة بالنسبة لي، يعكس هويتي والطريق التي أريد أن أسلكها" وهو العلاج الشافي للحزن في اعماقي رغم ألمه.

جد فرح، قائد في سلاح الجو الأردني في السبعينات، هو من رباها وشقيقتها في ظل غياب والدهما الذي طلق والدتهما في طفولتهما، ووالدتهما التي غالباً ما تكون بعيدة عنهما.

وتقول فرح "جدي هو من تولى رعايتنا، وقد دللني على مدى 20 عاماً لكنني أردت أن أستقل في حياتي وأحقق حلمي".

وحلمها الذي راودها منذ كان عمرها 14 عاماً هو أن تصبح لاعبة كمال أجسام، فبعد رؤيتها صورة معلقة على الجدران للاعبة كمال أجسام قالت فرح في نفسها إن صورها ستعلو جدران صالات الرياضة في يوم من الايام.

وفي سن العشرين بدأت فرح التدريب لكنها ما لبثت أن واجهت رفض عائلتها "تشويه جسدها"، فاضطرت الى الانصياع الى ما هو مقبول بالنسبة للعائلة والمجتمع وانضمت لجامعة لندن لدراسة الفنون الجميلة التي سرعان ما هجرتها.

في عام 2007، انضمت فرح الى المنظمة الدولية للهجرة لتعمل مع اللاجئين العراقيين في الاردن، وقالت إنها "تجربة أفزعتني من هول قصص التعذيب والاستغلال".

وتركت المنظمة عام 2009 لتكرس نفسها تماماً للنادي وطموحها بأن تكون أول امرأة عربية تنافس في مسابقة دولية لكمال الاجسام.‎

لكنها لا تلقى تشجيعاً في بلدها، وتضيف متنهدة "الجميع ضدي، لا أحد يفهم أنني أريد أن أصبح نجمة دولية في كمال الاجسام"، موضحة أنه من الصعب ان يوافق "الاتحاد الأردني لكمال الاجسام" على مشاركة امرأة في مثل هذه المسابقات.

والبحث عن طرف راع لم يجد صدى في عمان، الا من قبل مدير إحدى المحطات الإذاعية وصاحبة ناد ليلي في بيروت. وتقول فرح إن "الاستعداد للمنافسة مكلف، فهناك الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى، إضافة الى قيمة الاشتراكات في صالات التدريب والطعام.. لقد بعت سيارتي لأحاول تغطية النفقات".

وقالت فرح ملحس خلال أحد تدريباتها "الصراحة الناس الذين حولي كانوا مساندين. لكن منذ أن انتشرت القصة وجدت أن الكثير من العرب ضد هذه الفكرة".

وتؤكد فرح ان الأمر لا يتعلق بالعالم العربي المحافظ الذي يتمسك بمفاهيم خاطئة عن المرأة فحسب، قائلة "فيه ناس بالغرب عندهم فكرة غلط عن بنات العرب. يعني انا متشوقة للذهاب الى هذه البطولة وأريد أن أري العالم ان السيدات العربية ممكن ان يخترقوا الحدود ويحققوا أحلامهم."

وتضطر فرح ملحس أحيانا للتدريب في بيئة غير مواتية. ويرى أحد الرجال الذين يتدربون في قاعة الألعاب الرياضية مع فرح انه يرفض فكرة ممارسة النساء لرياضة كمال الأجسام.

وقالت فرح ملحس أن هذه الرياضة ليست عنيفة كما يتصور البعض بل أنها تزيد الأنوثة والصلابة وتغير الصورة النمطية المأخوذة عن الفتيات .






























جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013