الأردن : إن كان الفيزون حرية شخصية فالتحرش واجب وطني

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الأردن : إن كان الفيزون حرية شخصية فالتحرش واجب وطني

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الأربعاء مايو 23, 2012 3:34 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










في الوقت الذي تسجل فيه الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة رقما غير مسبوق في تعداد المشاجرات الطلابية ذات الخلفية العشائرية، وفي ظل الظرف الراهن للشارع الاردني الذي أنهكته مسيرات الغضب ، ينأى صانع القرار الجامعي بظاهرة العنف الجامعي والمشاجرات الطلابية التي تقع غالبيتها داخل الحرم الجامعي جانباً، مع ما يتسبب بعد ذلك من تردي سمعة التعليم الجامعي الاردني امام العالم قاطبة .

ولا يقتصر دور صانع القرار الجامعي بركن اخطر الظواهر الجامعية على هامش المشهد الاكاديمي الاردني، بل راح إلى أبعد من ذلك، باهتمامه بمسألة طلابية شخصية بحتة ازاء ما أثارته مؤخراً معلومات تقول بحظر بعض جامعاتنا الاردنية وبعض كليات التعليم المتوسط لارتداء الطالبات (الفيزون) !!

في المشهد الجامعي للعنف الطلابي والمشاجرات ذات الخلفية العشائرية، لم تجهد ادارات الجامعات الحكومية والخاصة على احتواء هذه الظاهرة التي بدأت تفتك بالمجتمع الطلابي للتعليم العالي، بيد أن ما مجموعه نحو 100 مشاجرة طلابية شهدها العام المنصرم في جامعاتنا، حيث لم نشهد اي تحرك فعلي جاد ومسؤول من قبل هذه الادارات أقلها اصدار ميثاق شرف يضع الجامعات والطلبة على ذات المسؤولية في التصدي للعنف الجامعي العشائري بوجه خاص منه .

وعلى الرغم من عدم صدور قرار رسمي تجاه حظر ارتداء 'الفيزون' للطالبات الجامعيات، إلا أن لا دخان من غير نار في اروقة وحرم جامعاتنا، حيث انتشرت معلومة طالبية تقول بنية جامعاتنا على اصدار قرار الحظر، في حين دخلت كلية القدس في عمان لقرار الحظر بصورة مبكرة وتم فعلا اصدار القرار بل ومنع الطالبات اللواتي يرتدين 'الفيزون' من دخول حرم الكلية
وفي ذات السياق، لفتت ذات المصادر إلى ان انباء انتشرت بين طالبات الجامعة الاردنية تتحدث عن نية الجامعة باتخاذ الاجراء المشار اليه، ومنع طالبات 'الفيزون' من دخول حرم الجامعة، وحال انتشار الخبر توعدت الطالبات عبر صفحاتهن على موقع التواصل الاجتماعي الـ 'فيس بوك' بأنه وفي حال ان قامت الجامعة بمثل هذا الاجراء فان خطوات تصعيدية سيقمن بها ومن ضمنها ارتداء 'الشورت' !!!

ويبدو ان حالة من الجدل كانت قد سادت اجواء وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي دشنت فيه عدد من الطالبات ممن اعتدن على ارتداء الفيزون صفحات معادية لقرارات الجامعة .

وفي ذات الصدد لقي القرار حالة من الاستحسان والقبول لدى شرائح طلابية قامت من جانبها بفتح صفحات مؤيدة للقرار ، وسط حالة من الجدل رجحت كفتها تجاه التعامل مع القضية بوصفها مسألة حريات شخصية !

ويبدو ان الامر لم يخلو من الفكاهة ايضا اذ كان عدد من الناشطين قد دشنوا صفحات ساخرة اخرى عبر فيسبوك حمل احدها اسم 'ان كان الفيزون حرية شخصية فالتحرش واجب وطني'.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013