أول عربي تختاره الأمم المتحدة ضمن أبطال الأرض

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

أول عربي تختاره الأمم المتحدة ضمن أبطال الأرض

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الخميس يونيو 07, 2012 12:51 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










رئيس دولة، ورجل بنك، وطيار، وعالم ورجل أعمال مختص فى الطاقات المتجددة ومحافظ على البيئة.. أولئك هم الستة المتوجون بلقب بطل الأرض لسنة 2012 وهو تكريم يقدمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، لمن كان لأعمالهم أثر إيجابى على البيئة، وللمرة الأولى يتم اختيار رجل أعمال عربى كبطل للأرض، تزامناً مع الاحتفال بيوم البيئة العالمى.

والمتوجون بهذا اللقب لهذا العام هم: رئيس منغوليا "تساكيا إلبجدورج"، البنكى البرازيلى "فابيوباربوزا" ، رجل الأعمال الإماراتى المختص فى الطاقات المتجددة "د. سلطان أحمد الجابر" ، رجل الطيران السويسرى "د. برتراند بيكارد" والعالم الهولندى "د. ساندرز فان در لايو" والمحافظ على البيئة الكينى "سامسون باراشينا."

وفى الاحتفال بتكريم الأبطال الستة، قال المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، آكيم شتاينر، إن هؤلاء الأفراد استحقوا لقب أبطال البيئة بعد أن قدموا أعمالاً تساعد على الحفاظ على البيئة.
وأوضح أن تكريم أبطال الأرض لسنة2012، مصدر إلهام لقادة العالم لاتخاذ القرارات الضرورية باسم سبعة مليارات شخص فى العالم لتحقيق التنمية والقضاء على الفقر لتوفير مستقبل أفضل.

وذكر برنامج الأمم المتحدة والبيئة أن المتوجين أظهروا التزاما ببناء مستقبل مستدام للكوكب عبر عملهم الذى شمل السياسات الخضراء، وتنمية الطاقات المتجددة بشكل غير مسبوق والعمل المجتمعى الذى ساهم فى الحفاظ على أنظمة بيئية حساسة وهامة.

ووفقاً للأمم المتحدة فإن تكريم الرئيس إلبجدورج يأتى اعترافا بقيادته السياسية ووفائه بوعده بجعل البيئة فى مقدمة السياسات، فيما كرم بربوزا ود. الجابر اعترافا برؤيتهما الاستثمارية وجهدهما الاستثمارى فى مجال الاستدامة والنهوض بالطاقات النظيفة والمتجددة.

ويأتى تكريم د.بيكارد فى مجال الإلهام والعمل لدوره فى رفع الوعى بإمكانيات الطاقة المتجددة فى مجال النقل، فيما يأتى تكريم د. فان در لايوفى مجال العلوم والتجديد لبحوثه التى طبقت الدروس المستقاة من التاريخ والتى أوضحت أن البشرية ليست بصدد مواجهة تحديات تغير المناخ على المدى الطويل، ويأتى تكريم براشينا فى مجال تخصصه لقيادته لجهود المجتمع من أجل الحفاظ على المنظومة البيئية تسافو-أمبوزيلى فى كينيا.
يذكر أن من بين من حصل على جائزة أبطال الأرض من قبل الروسى ميخائيل جور*****وف وآل جور وفيليب كالدرون ومحمد نشيد ومارينا سيلفا وفينوكوسلا.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013