الاردن:وزير التربية والتعليم الدكتور السعودي: لم تعد المناهج الدراسية تراعي فكر الطلبة

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الاردن:وزير التربية والتعليم الدكتور السعودي: لم تعد المناهج الدراسية تراعي فكر الطلبة

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

Moh'd S Hammoudeh


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الخميس يونيو 07, 2012 3:35 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










قال وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ان الوزارة ستقوم خلال الشهرين المقبلين بتطوير المناهج المدرسية لتواكب المعايير العالمية.
وأضاف السعودي خلال ندوة حوارية حول "تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في الأردن" اليوم الأربعاء ان الوزارة وضعت تصورا عاما لتطوير امتحان الثانوية العامة، مشيرا الى أهمية المشاورة والتعاون مع المجتمع والمختصين التربويين من اجل اقرارة في مرحلة لاحقة.
واشار خلال الندوة التي نظمتها الجمعية الاردنية للعلوم التربوية بالتعاون مع الكلية العلمية الاسلامية الى ان الامتحان الحالي مرهق للطلبة والوزارة لانه يجرى على فصلين دراسيين ويقدم الطالب فيه ما يزيد عن16 مادة دراسية ولم تعد المناهج الدراسية تراعي فكر الطلبة اضافة كلفتة المادية العالية.
وقال خلال الندوة التي ادارها رئيس الجمعية الاردنية للعلوم التربوية الدكتو راتب السعود ان الوزارة قدمت تصورا عاما لتطوير امتحان الثانوية بحيث يجرى على مدى سنتين ويتقدم الطالب للامتحان في المباحث المشتركة في نهاية السنة الاولى من المرحلة الثانوية في حين يتقدم الى المباحث التخصصية في نهاية السنة الثانية من المرحلة الثانوية.
وقال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان امتحان الثانوية العامة بحاجة الى تطوير مستمر في الشكل والمحتوى والاساليب استجابة للتغيرات في النظم التربوية المصغير والوسيطة والمكبرة.
واضاف الطراونة انه يجب تطوير امتحان الثانوية العامة لكي يستجيب الى التغيرات في حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل وسياسات الدولة وبرامجها، داعيا الى ان تحتل العمليات العقلية العليا ومهارات التفكير وانتاج المعرفة مكانا مميزا عند اجراء التغييرات على امتحان الثانوية العامة.
ورفض الدكتور وليد المعاني ان تحتسب اي نسبة من العلامات المدرسية في معدلات امتحان الثانوية العامة لان معظم المعلمين سيستجيبون لضغوطات اولياء امور الطلبة.
واقترح المعاني ان يتم اجراء امتحان عام لجميع الطلبة في الصف العاشر وتكون النتيجة فيه ناجح او راسب للطالب ويذهب الناجح الى الفرعين الاكاديمي والتقني والراسب يذهب الى الفرع التعليم المهني.
واعتبر رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين ان امتحان الثانوية العامة ظاهرة ثقافية اردنية، مشيرا الى اهمية التشدد في اجراء امتحان التوجهي في حال تم اجراء اي تغيير عليه للوصل مخرجات متميزة.
وفي نهاية الندوة اوصى المشاكون بضرورة اجراء تغيرات على امتحان الثانوية العامة مع مراعاة التعاون مع الشركاء في العملية التربوية.
واوصوا بضرورة ان تراعي التغيرات المقترحة على امتحان الثانوية العامة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وان يراعى المعايير الدولية في عملية تطوير امتحان الثانوية العامة في الأردن.











جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013