الأردن:أعلى درجات حرارة منذ عشر سنوات وانحسار الموجة اليوم ...

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الأردن:أعلى درجات حرارة منذ عشر سنوات وانحسار الموجة اليوم ...

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

ahmad


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين يونيو 18, 2012 4:49 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر











قال المركز الوطني للتنبؤات الجوية أن درجات الحرارة التي سجلت خلال موجة الحر، التي تبدا بالانحسار اليوم، هي الاعلى خلال السنوات العشر الاخيرة.

وبين المركز في تصريحات «لصحيفة "الرأي" الاردنية أن اعلى درجة حرارة سجلت في عمان هي (40.1) بينما سجلت درجة الحرارة ذاتها في مرتفع جوي خلال شهر حزيران عام 2002.

وبين المركز أن موجة الحر الاخيرة لم تكن استثنائيه كما روج البعض بل أنه وحسب الارشيف الموجود لدى المركز فان شهر حزيران شهد 24 موجة حر خلال الثمانين عاما الماضية منذ عام 1942.

وقال المركز انه وفي يوم الخميس الماضي سجلت درجة الحرارة في عمان 40.1 درجة مئوية وهي اعلى من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بـ(10) درجات مئوية.

وقال المركز ان اطول موجة حر خلال شهر حزيران كانت في العام 2006 حيث استمرت 4 ايام وبلغت درجة الحرارة 38.1 درجة مئوية.

اما عن موجة الحر الحالية التي اثرت على المملكة اعتبارا من يوم الخميس الماضي فان ذروتها استمرت لمدة يومي الجمعة والسبت.

وسجلت اعلى درجة حرارة خلال موجة الحر الحالية في منطقة الرويشد (45.4) درجة مئوية، فيما سجلت بالعقبة (42) درجة مئوية، ومطار الملكة علياء (41.4) درجة مئوية.

وتوقع المركز الوطني ان تبدأ موجة الحر بالتراجع اليوم حيث ستسجل درجات الحرارة (37) درجة مئوية وستوالي الانخفاض خلال الايام القادمة.

وعن حالة الطقس توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم مع بقاء الطقس حاراً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ووفقا لدائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة يوم غد ويكون الطقس حارا نسبيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر.

وتشهد درجات الحرارة يوم الاربعاء انخفاضا قليلا آخر وتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة ويكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية وحارا نسبيا في باقي المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الايام الثلاثة المقبلة ما بين 37و17 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 34و16، وفي المناطق الجنوبية 35و14، وفي مناطق الأغوار 41 و21،وفي خليج العقبة 40 و22 درجة مئوية.

وكانت موجة الحر التي أثرت على المملكة دفعت الاردنيين إلى البحث عن أي مكان فيه نسمات الهواء والاتجاه نحو الجبال والمناطق المرتفعه في الليل في حين بدت الشوارع شبه خاويه خلال ساعات الظهيره وفي النهار.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013