الأردن:إغلاق 13 محلا تجاريا في وسط البلد بالشمع الأحمر

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الأردن:إغلاق 13 محلا تجاريا في وسط البلد بالشمع الأحمر

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

عاشق الطلالي


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



السبت يوليو 28, 2012 11:52 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، اليوم السبت، 13 محلا شملت محل حلويات وملاحم ومراكز بيع مجمدات ومركزين لتوزيع جملة في سوقي طلال والسكر في وسط العاصمة عمان.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات خلال مرافقته لفرق التفتيش جولتها الأولى في وسط عمان: "أغلقنا اليوم 13 مؤسسة غذائية بالشمع الأحمر وحولنا اصحابها للقضاء لارتكابها مخالفات حرجة وإخلال بالشروط الصحية".
وأضاف أنه تم توجيه 20 إنذارا لمحلات تجارية ومراكز بيع مواد غذائية بالجملة وملاحم وغيرها.
وأغلقت عدد من المحال التجارية من قبل أصحابها على إثر جولة التفتيش والإغلاقات من قبل فرق الرقابة الغذائية في المؤسسة حسب الدكتور عبيدات الذي اعتبر هذا التصرف تهربا من تعرضهم للإغلاق أو المخالفة أو الإنذار أو الإيقاف عن العمل جراء مخالفتهم للشروط الصحية.
وأكد أن الجولة التفتيشية أظهرت في المقابل أوضاع جيدة لمحال تجارية لبيع الخضار والفواكه وملاحم ومطاعم ومحال بيع حلويات ومراكز توزيع جملة وأنها لا تعاني من أي مخالفات والسمة العامة لها النظافة والترتيب والالتزام بالشروط الصحية.
إلى ذلك، اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم مطعمين في جبل الحسين بالشمع الاحمر وحولتهما الى القضاء بعد تحديهما قرارا صدر بحقهما منذ ثلاثة ايام بالايقاف عن العمل لتصويب اوضاعهما .
وقال عبيدات حولنا ايضا اليوم صاحب مطعم اغلق امس في شارع الجامعة في اربد للمحافظ بعد اكتشاف فرق التفتيش انه فتح ابوابه ومارس نشاطه كالمعتاد متحديا قرار الاغلاق وقيامه بفك الشمع الاحمر.
وكانت فرق الرقابة الميدانية التابعة للمؤسسة نقلت امس الجمعة نشاطها الى محافظة اربد واغلقت مطعما لارتكابه مخالفات حرجة واخلاله بالشروط الصحية منها اعادة تذويب وتجميد المواد الغذائية (الدجاج).
وفيما يتعلق بالمطعمين اللذين اغلاقا في جبل الحسين اوضح عبيدات انهما لم يلتزما بقرار المؤسسة بمخالفتهما وايقافهما عن العمل وامهالهما مدة من يومين الى ثلاثة لتصويب اوضاعهما وتلافي السلبيات والمخالفات اذ وجد فريق التفتيش خلال جولته للتأكد من مدى الالتزام بالقرار وتعديل الاوضاع انهما عاودا العمل مجددا من دون اذن رسمي.
واكد الدكتور عبيدات ان فرق التفتيش وجدت في المطعمين اخلال شديد بالشروط الصحية والنظافة العامة ومخالفات حرجة تستدعي الاغلاق بالشمع الاحمر والتحويل للمحكمة.
واعترض احد المطعمين والذي يمثل مطبخ تشغيل على قرار الاغلاق بحجة ان لديه طلبية لتوريد 400 منسف حسب الدكتور عبيدات الذي اشار الى ان الاغلاق قائم وان على صاحب المطعم الوفاء بالتزاماته وتامين تلك الكميات من الطعام (المنسف ) على حسابه ومن مطعم يتقيد بالممارسات الصحية السليمة.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013