الأردن: توقيف مطعم اجياد واغلاق مطعم عالية في جبل الحسين، ووصول 3 خبراء امريكان من " كنتاكي " الى عمان

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

الأردن: توقيف مطعم اجياد واغلاق مطعم عالية في جبل الحسين، ووصول 3 خبراء امريكان من " كنتاكي " الى عمان

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

عاشق الطلالي


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الأحد يوليو 29, 2012 9:58 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










يقوم رئيس الوزراء فايز الطروانة بزيارة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء في منطقة شفا بدران .وتاتي زيارة الطراونة للمؤسسة في الوقت الذي قامت به باغلاق العديد من المطاعم والمؤسسات الغذائية بداية شهر رمضان المبارك الأمر الذي شغل الرأي العام .ويتوقع ان يرافق الرئيس في زيارة وزير الصحة الذي يرأس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

هذا وقد أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس السبت مطعمين في جبل الحسين بالشمع الاحمر وحولتهما الى القضاء بعد تحديهما قرارا صدر بحقهما منذ ثلاثة ايام بالايقاف عن العمل لتصويب اوضاعهما.وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات «حولنا ايضا أمس صاحب مطعم اغلق امس الأول في شارع الجامعة في اربد للمحافظ بعد اكتشاف فرق التفتيش انه فتح ابوابه ومارس نشاطه كالمعتاد متحديا قرار الاغلاق وقيامه بفك الشمع الاحمر».

وكانت فرق الرقابة الميدانية التابعة للمؤسسة نقلت امس الأول الجمعة نشاطها الى محافظة اربد واغلقت مطعما لارتكابه مخالفات حرجة واخلاله بالشروط الصحية منها اعادة تذويب وتجميد المواد الغذائية (الدجاج).
وفيما يتعلق بالمطعمين اللذين اغلقا في جبل الحسين اوضح عبيدات انهما لم يلتزما بقرار المؤسسة بمخالفتهما وايقافهما عن العمل وامهالهما مدة من يومين الى ثلاثة لتصويب اوضاعهما وتلافي السلبيات والمخالفات اذ وجد فريق التفتيش خلال جولته للتأكد من مدى الالتزام بالقرار وتعديل الاوضاع انهما عاودا العمل مجددا من دون إذن رسمي.

وأكد الدكتور عبيدات أن فرق التفتيش وجدت في المطعمين إخلالا شديدا بالشروط الصحية والنظافة العامة ومخالفات حرجة تستدعي الاغلاق بالشمع الاحمر والتحويل للمحكمة.وضمن الحملة المتواصلة التي تقودها المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ورغم الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها المؤسسة، ارتفع عدد المنشآت التي تم اغلاقها خلال الشهر الفضيل، حيث أغلقت المؤسسة بالشمع الاحمر 12 موقعا لتداول الغذاء، فيما وجهت 17 مخالفة وإنذارا لمحلات أخرى في وسط البلد منها 4 ملاحم ومحلان لبيع اللحوم المجمدة والاسماك.

كما أتلفت المؤسسة في جولة مفاجئة قادها مديرها العام الدكتور هايل عبيدات ومدير الغذاء الدكتور محمد الخريشا 130 كيلوغراما من الاسماك واللحوم والدواجن.وتأتي هذه الاغلاقات لوجود مخالفات صحية خطيرة ولمخالفتها أيضا إجراءات السلامة العامة.وبهذه الاغلاقات يرتفع عدد المنشآت التي تم إغلاقها منذ بداية الشهر الفضيل الى 68 منشأة شملت مطاعم ومحلات حلويات وملاحم ومحلات لبيع الشاورما، إضافة الى بعض الاسواق الغذائية.

وتشدد المؤسسة على أن كافة المخالفات ستحول الى القضاء وأن أي محلات لن تفتح قبل تصويب الاوضاع بشكل كامل.وكانت مصادر أكدت أن المؤسسة ووزارة الصحة تتعرض الى ضغوطات للسماح لبعض المحلات بالعودة الى العمل قبل تصويب أوضاعها.

من جانب آخر أكد مصادر مطلعة بأن ثلاثة خبراء امريكان يمثلون ادارة مطاعم كنتاكي في الولايات المتحدة الامريكية وصلوا أمس الى عمان على اثر الرسالة التي وصلتها من المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تضمنت شكوى المؤسسة من اهمال فروع الشركة في الاردن في تطبيق الشروط الصحية التعليمات الخاصة بحفظ وتداول الغذاء .










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013