]الاردن.. ارتفاع في أسعار العمرة بفارق أقصاه 160 دينارا عن العام الماضي

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

]الاردن.. ارتفاع في أسعار العمرة بفارق أقصاه 160 دينارا عن العام الماضي

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

ياسمين مناصير


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين مارس 08, 2010 7:29 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر






الاردن.. ارتفاع في أسعار العمرة بفارق أقصاه 160 دينارا عن العام الماضي



تشهد أسعار موسم العمرة الحالي ارتفاعا عن العام الماضي يتراوح بين( 45 - 160) دينارا.

وبلغت أسعار رحلات العمرة هذا العام للشخص الواحد في الغرف الثنائية برا ( 175- 390) دينارا وللشخص الواحد في الغرف الثنائية جوا (450 -760) دينارا .

فيما كانت للموسم الماضي تتراوح بين ( 130- 380 ) دينارا برا للشخص الواحد في الغرف الثنائية و ( 389 - 600) دينار جوا للشخص الواحد في الغرف الثنائية بحسب عدد أيام الرحلة و شركة الطيران المتفق معها ومدى بعد الفنادق عن الحرم المكي والمدني في مكة والمدينة المنورة.

وقال صاحب مكتب للعمرة ،لا يود ذكر اسمه، ان هذا التدرج في الأسعار «يناسب معظم شرائح المجتمع من المواطنين كل حسب قدرته من جانب و يخلق أجواء من التنافس بين شركات خدمات العمرة من جانب آخر».

واكد أن اختلاف الأسعار يتأتى من تصنيف الفنادق وفقا لعدد النجوم وشمول البرنامج لوجبات الفطور أو عدم شموله وكذلك بعد الفنادق عن الحرمين المكي والمدني وعدد أيام الرحلة وكذلك الطيران المستخدم.

وانطلقت أولى قوافل المعتمرين مطلع شباط الماضي هذا العام معلنة بدء موسم العمرة الحالي الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل. بعد أن أقرت الوزارة في كانون الثاني الماضي تعليمات و أسس الاعتماد لعام 2010و الخاصة بشركات الحج و العمرة.

ومن التعليمات الجديدة التي اتخذتها الأوقاف بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين ورفع سوية المكاتب العاملة في هذا المجال بدء إيفاد موظفين إلى مكة والمدينة لمتابعة شكاوى المعتمرين وتظلماتهم وحلها أولا بأول في الديار المقدسة على حساب شركات العمرة.

كما أوفدت الوزارة فريقا فنيا لمنطقة المدورة للتأكد من جاهزية الحافلات التي تقل المعتمرين والتأكد من صلاحيتها فنيا قبل توجهها إلى الديار المقدسة .

وكذلك فرضت الوزارة العام الحالي رسوم -دينار واحد - بدل خدمات لشؤون العمرة من هامش ربح شركات العمرة والحج عن كل عقد وليس من المعتمر نفسه وفقا لتصريح سابق لمدير الحج في الوزارة عبد الإله الدحيات .

وبحسبه فان ما يبرر فرض هذه الرسوم كبدل خدمات لشؤون العمرة أن الأوقاف ستقوم بتكثيف دورها الإشرافي على مكاتب الحج والعمرة ميدانيا وعلى حدود المدورة كما سيكون لها موظفون في مكة والمدينة توزع أرقام هواتفهم على المعتمرين الاردنيين للتواصل معهم وحل مشاكلهم وستعد وتوزع كتيبات إرشادية للمعتمرين».

يذكر ان عدد معتمري الممكلة سنويا يبلغ 100 ألف شخص .










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013