حجب مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم عن متصفحي "اليوتيوب" في الأردن

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

حجب مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم عن متصفحي "اليوتيوب" في الأردن

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



السبت سبتمبر 22, 2012 2:20 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف التل ان شركة جوجل حجبت جميع روابط موقع اليوتيوب الالكتروني التي تعرض مقاطع من الفيلم المسيء للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- عن المتصفحين في الاردن اعتبارا من يوم امس، وذلك استجابة لطلب الحكومة الاردنية من الشركة بحجب هذه الروابط.

واضاف م.التل لصحيفة "الدستور" ان استجابة الشركة للطلب الاردني جاءت سريعة، لافتا الى ان الوزارة قامت يوم الاربعاء الماضي بتزويد الشركة بقائمة الروابط التابعة لـ"يوتيوب" والتي تمكن من عرض هذه المقاطع، كما تم تزويد شركات الاتصالات ومزودي الانترنت المحليين بهذه الروابط لسرعة تنفيذ الحجب.

وبالنسبة لتلك الروابط التي تعرض الفيلم المسيء للرسول الكريم و التي هي غير تابعة لـ»يوتيوب»، قال م.التل ان الوزارة اوعزت لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني امس الاول لحصر هذه الروابط وتعميمها على الشركات ومزودي الانترنت في السوق المحلية لحجبها عن المستخدمين، متأملا ان يتم حصر هذه الروابط باقصر وقت ممكن. من جانب اخر، اكدت مصادر مطلعة في شركات الاتصالات انه تم حجب الروابط التي تعرض مقاطع الفيلم المسيئ للرسول عبر الانترنت عريض النطاق المتنقل (من خلال الهاتف ومن خلال ما يعرف بالدنجل) اعتبارا من مساء الخميس الماضي.

واوضح مصدر مسؤول في شركة الاتصالات الاردنية ان حجب الروابط الاخرى التي تعرض مقاطع الفيلم او الفيلم كاملا بحاجة الى بعض الوقت لحصرها بالاضافة الى بعض الاعمال التقنية التي تستغرق وقتا للوصول الى حجب كافة الروابط التي تعرض الفيلم.

وكانت المملكة من اوائل الدول العربية والاسلامية التي طالبت شركة جوجل بحجب الفيلم عن جميع روابط موقع اليوتيوب الإلكتروني، وتوجهت بطلب رسمي من الشركة بهذا الامر، وبهذا الحجب تنضم المملكة لعدد من الدول العربية والاسلامية التي حجبت عنها روابط اليوتيوب العارضة لمقاطع الفيلم المسيء للرسول -عليه الصلاة والسلام- مثل مصر ماليزيا واندونيسيا والسعودية وليبيا بالاضافة الى حجب الروابط في كل من وروسيا والهند ودول اخرى طالبت شركة جوجل بهذا الحجب.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013