انتشار 1200 رجل أمن بوسط البلد >> شاهد اخر مستجدات مسيرة وسط البلد بالصور والفيديو ..

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

انتشار 1200 رجل أمن بوسط البلد >> شاهد اخر مستجدات مسيرة وسط البلد بالصور والفيديو ..

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الجمعة أكتوبر 05, 2012 6:07 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر










منذ الأمس و حتى ساعات الصباح الباكر بدأت الأجهزة الأمنية استعداداتها لمسيرة جمعة انقاذ الوطن عقب صلاة الجمعة 5-10 -2012 على امتداد منطقة وسط البلد من امام الجامع الحسيني وحتى ساحة النخيل .

بدأت حشود الأسلاميين والحراك الشعبي بالتوافد الان باتجاه ساحة النخيل تمهيدا للتحضير للمسيرة المزمع انطلاقها بعد صلاة الجمعة والتي أطلق عليها 'جمعة انقاذ الوطن ' .
ويأتي توافد المشاركين بالتزامن مع توافد مجموعات من تجمع 'الولاء والانتماء 'الذين توافدوا الى الساحة منذ ساعات متاخرة ليل الخميس الجمعة بالرغم من اعلان تجمعهم عن تأجيل فعاليته .
وتشهد ساحة النخيل تواجدا امنيا اعتياديا حيث تنتشر دوريات السير في المنطقة مابين ساحة النخيل والمسجد الحسيني اضافة الى وجود العديد من ناقلات قوات الدرك .
كما لوحظ تواجد سيارات الدفاع المدني تحسبا لأي طارئ ولازالت الأسواق تشهد حركة طبيعية اضافة الى أن معظم المحلات التجارية تباشر اعمالها بشكل طبيعي واعتيادي .
بدأ المنظمون لمسيرة "جمعة انقاذ الوطن" بإعداد منصة أمام المسجد الحسيني وتوزيع مكبرات صوت على امتداد الشوارع المؤدية للمسجد.
وبالتزامن مع اقتراب وقت المسيرة قام رجال السير بإغلاق جميع المداخل المؤدية للمسجد الحسيني.
وسيؤدي المواطنيين القادمين من محافظات الشمال صلاة الجمعة في ساحة النخيل بينما سيؤدي المواطنون القادمون من الزرقاء والمفرق وشرق عمان في الساحة مجمع رغدان القديم.
ويلاحظ بأن المنظمون أعدوا الكثير من الاعلام واللافتات وحتى المشروبات من عصائر ومياه صحية لهذه الفعالية، حيث تم نصب لافتة ضخمة كتب عليها أسماء ثمانية عشرين جمعة هي من ابرز الجمع التي شهدها الحراك الشعبي منذ عام ونصف.
ونصبت لافتة ضخمة أخرى كتب عليها شروط ومطالب الحراك الشعبي.
من جهة اخرى انهى قبل قليل عضو اللجنة التحضيرية لمسيرة انقاذ الوطن ورئيس لجنة النظام بادي الرفايعة اتصال هاتفي مع مدير اقليم امن العاصمة عمان ومدير ادارة السير واتفقوا خلال الاتصال على ترتيب الامور اللوجستية والتنظيمية للمسيرة بما يضمن امان المسيرة .
واكد الرفايعة على ان اجواء الاتصال كانت مريحة ومطمئنة كما اكد ان الاتفاق تم مع العميد فاضل الحمود ومدير ادارة السير على فتح الطرق المؤدية للمسيرة بما يضمن وصول المشاركين بامان وسلامة.
واكد الحمود - كما جاء في بيان لمنظمي المسيرة - على ان مسح المنطقة قد انتهى قبل قليل لضمان سلامتها وامنها وقد اوضح الرفايعة ان مناطق الاغلاق المحدودة ستكون كما يلي نقلا عن مدير ادارة السير:
**من جهة الزرقاء الطريق سالكة حتى الساحة الهاشمية كما انه سيتم السماح للمركبات بالوقوف في ساحة مجمع رغدان السياحي .
**من جهة الدوار الثالث او جهة عبدون الطريق سالكة حتى اشارة المهاجرين بجانب شركة الدخان القديمة .
**القادمون من جهة نزال والزهور الوصول حتى الاشارة الضوئية مقابل مبنى الامانة .
**القادمون من المصدار حتى منتصف طلوع المصدار .
**من جهة العبدلي الوصول حتى قصر العدل القديم او الذهاب باتجاه منطقة الحدادة .

وكانت شهدت ساحة النخيل في وسط البلد, تدفق المئات من 'الموالين', وسط اجواء احتفالية, بعد منتصف ليل الخميس الجمعة,وذلك استعدادا للمشاركة في مسيرة مناوئة لمسيرة الاخوان المسلمين المقررة ظهر اليوم من امام المسجد الحسيني .
كما وباشرت الأجهزة الأمنية المختلفة وبدعم من فرقة 'سوات' مساء الخميس بحملة تمشيط امنية لمنطقة وسط البلد عشية مسيرة 'اخوان الاردن' المسماه بــ 'إنقاذ الوطن '.
واكد مصدر أمني أنه تم اغلاق وسط البلد وساحة النخيل وأنه لن يسمح بدخول السيارات الى وسط البلد بعد الساعة الثامنة صباحا لمنع ما لا يحمد عقباه خلال المسيرة.
الى ذلك زار محافظ العاصمة سمير مبيضين يرافقه عدد من كبار ضباط الأمن العام الساحة النخيل التى من المقرر ان تنتهي فيها مسيرة 'الأخوان'.
وقامت قوات الامن، ظهر الخميس، بوضع سياج حديدي متنقل حول الساحة، وطلبت من منظمي مسيرة 'الولاء والانتماء' بتفكيك منصة كانوا قد وضعوها في الساحة.
وأعلنت الاجهزة الامنية أنه لن يتم السماح لغير الأردنيين الوصول الى وسط البلد يوم الجمعه في خطوة احترازية كما أنه سيتم التدقيق على الأسماء خشية دخول مخربين بقصد الأخلال بأمن المسيرة حال وصلها الى الموقع.


شاهد صور التواجد والاستعداد الأمني :


























جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013