"فيسبوك" يكشف عن أداة بحث جديدة باسم "graph Search"

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

"فيسبوك" يكشف عن أداة بحث جديدة باسم "graph Search"

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الجمعة يناير 18, 2013 5:32 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر









عقدت شركة "فيسبوك"، التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية في العالم، اليوم مؤتمراً صحافياً بمقر الشركة في مدينة "مينلو بارك" بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكشف "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي للموقع خلال هذا المؤتمر عن خدمة جديدة أطلق عليها اسم "Graph Search"، وهي عبارة عن محرك أو أداة بحث اجتماعية جديدة، من شأنها الرد على أسئلة مستخدمي الموقع مباشرة على شكل نتائج بحث، تتيح لهم التعرف على تفاصيل أكثر عن الصلات والروابط المشتركة والمتقاسمة بينهم وبين الأعضاء الآخرين داخل الموقع، بناء على بياناتهم الخاصة، فيما لا ينتهك الخصوصية أو يتعارض مع قوانينها.

وأوضح زوكربيرج مثالاً لهذه الخدمة الجديدة، فعلى سبيل المثال عند سؤال أحد المستخدمين عن أصدقائه في نيويورك الذين يحبون المغني "جي-زي-Jay Z"، أحد مغني الراب واسمه الحقيقي "شون كوري كارتر"، يحصل هذا المستخدم على نتائج بحثية دقيقة عن المطلوب.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين البحث عن المشاركات والأخبار والصور والمواقع والاهتمامات المتقاسمة مع الآخرين، بما لا يخرق إعدادات الخصوصية.

وحفاظاً على الخصوصية، لفت الموقع إلى أن هذه الخدمة البحثية الاجتماعية الجديدة سيتم إطلاقها كنسخة تجريبية خلال الأشهر القليلة المقبلة على نطاق ضيق وستتوفر باللغة الإنجليزية فقط أو على الأقل في الوقت الراهن، وسوف تظهر هذه الخدمة كشريط بحث في الجزء العلوي من صفحة فيسبوك الخاصة بالمستخدم، وستظهر نتائج البحث بالإشتراك مع نتائج بحث من قبل محرك البحث "بينغ" الخاص برائدة البرمجيات "مايكروسوفت"، وسيتم التركيز في البداية على أربعة أقسام، وهي الناس والصور والأماكن والاهتمامات المشتركة بين الأعضاء.

وأشار زوكربيرج إلى الفرق بين البحث على الشبكة العنكبوتية والبحث عن طريق خدمته الجديدة، مبيناً أن "Graph Search" تم تصميمها لتعطي أجوبة ونتائج أكثر دقة.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013