محليات: منذ الساعات الأولى .."راصد" يكشف عن تجاوزات بعدد من مراكز الاقتراع.

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

محليات: منذ الساعات الأولى .."راصد" يكشف عن تجاوزات بعدد من مراكز الاقتراع.

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الأربعاء يناير 23, 2013 5:38 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر









كشف التحالف المدني لرصد الانتخابات "راصد" عن خروج ورقة اقتراع في إحدى المدارس التابعة للدائرة الأولى في عمان، لتصبح "ورقة دوارة" خارج مركز الاقتراع.

وأشار "راصد" خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، إلى حدوث فوضى في كل من مدرستي جعفر الطيار والرشادية التابعتين للدائرة الثانية في عمان، داعيا لتكثيف جهود الانضباطية هناك، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك تقارير مكثفة تتحدث عن خروقات في الدائرة نفسها.

وقال "راصد" إن رئيس لجنة الاقتراع في مدرسة دير شرف بالطفيلة، يرافق الناخبين في خلوة بكثرة، كما أن بعض مدارس المفرق شهدت استخدام أصابع بشكل عشوائي في الحبر الانتخابي بدون التقيد بالسبابة وفقا للقانون، كما تشهد مدرسة دير علا فوضى ودعاية انتخابية للمرشحين وتأثير على ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشتكى عدد من فريق "راصد" المنتشر في جميع مراكز الاقتراع بالمملكة، من عدم السماح لهم بالدخول إلى مدرسة السماكية في الكرك، فيما تأخرت مدرسة أسماء بنت أبي بكر في الدائرة الأولى بعمان عن موعد افتتاح مركز الاقتراع.

وتم رصد مشاكل في الربط الإلكتروني، خصوصا في الدائرتين الثانية والخامسة بعمان.

وجود دعايات انتخابية مستمرة في بعض المناطق الانتخابية في المملكة.

كما كشف "راصد" عن وجود تضييقات على الصحفيين في المركز الإعلامي لمراقبة الانتخابات، إضافة إلى وجود مظاهر أمنية مكثفة ومنع مراقبين من الدخول لمراكز اقتراع مختلفة.

وبين ما نسبته 28.6% من فريق الرصد أن هناك تواجدا أمنيا "غير طبيعي ومكثف" عند مراكز الاقتراع، الأمر الذي يشير إلى وجود تخوفات من وقوع مشاكل وانتهاكات من قبل بعض المرشحين لقانون الانتخاب.

وتحدث ما نسبته 11.2% عن وجود طوابير تنتظر عشرة أشخاص فأكثر في مراكز الاقتراع، الامر الذي يكشف إقبالا واسعا للناخبين في فترة الصباح، وتحدث ما نسبته 51.4% عن وجود دعايات انتخابية في مراكز اقتراع في المملكة.

وأفاد 27.10% عن وجود لافتات تحمل صور المرشحين في مراكز الاقتراع لتسهيل عملية الاقتراع و69% أفادوا بوجود لافتات تحمل أسماء المرشحين.

وأفاد ما نسبته 54.4% عن تواجد لجان الانتخابات والفرز في مراكز الاقتراع منذ الساعات المحددة و91% أشاروا إلى توافر المواد اللازمة للجان.

وتحدث 2.7% عن تواجد رجال أمن بلباس مدني فر مراكز الاقتراع و31.6% تحدثوا عن وجود مندوبي الناخبين مع وقت فتح صناديق الاقتراع، و88.7% أشاروا إلى افتتاح غرف الاقتراع بالوقت المحدد.-(الغد)










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013