محليات:الحركة الاسلامية: نسبة الاقتراع التي أعلنتها الحكومة ''مزورة''

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

محليات:الحركة الاسلامية: نسبة الاقتراع التي أعلنتها الحكومة ''مزورة''

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

Moh'd S Hammoudeh


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الخميس يناير 24, 2013 4:45 pm ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر









جددت غرفة المتابعة والرصد في الحركة الاسلامية التأكيد بان نسبة الاقتراع الرسمية المعلنة "مزورة"، معلنة بان النسبة "الحقيقية" لا تزيد عن 24.8 % من نسبة المسجلين على مستوى الاردن.
واوضحت في تصريح اصدرته مساء اليوم أن نسبة المقترعين لم تتجاوز 15.6% من العدد الاجمالي للذين يحق لهم التصويت أصلا على مستوى الوطن.
وتساءلت عن سر الارتفاع المفاجئ خلال الساعات الاخيرة لنسبة التصويت، لتتضاعف النسبة حسب اعلانات الهيئة المستقلة من31 الى 56 بالمئة حسب تصريحاتهم.
وقالت غرفة المتابعة انها رصدت مئات التجاوزات ابرزها شراء الاصوات العلني والذي اكدت انه "كان الأكثر انتشارا وطعنا في هذه العملية برمتها"، حيث بيعت الأصوات "جهارا نهارا وفي كل مكان وعلى مرأى من الجميع دون أن يحرك أحد ساكنا" .
وفيما يلي نص التصريح:
تصريح صحفي صادر عن غرفة المتابعة والرصد في الحركة الاسلامية
تصريح رقم 2
لقد تابعت الحركة الإسلامية من خلال غرفة الرصد والمتابعة المركزية والغرف المنتشرة في جميع انحاء الوطن بالاضافة لعشرات الفرق الميدانية تفاصيل المسرحية الانتخابية لهذا اليوم ورصد المئات من المخالفات والتجاوزات وحالات التزوير القادحة في هذه المسرحية اللاشرعية وال*****ة من دسمها الشعبي والشرعي في الأصل .
فقد بدأت العملية بتأخر ملحوظ في فتح الصناديق وفشل في الربط الالكتروني ثم لتتطور الحالة بالاعتداء على مراكز الاقتراع وكسر العديد من اقفال الصناديق , وقد شهدت العملية الانتخابية تدخل واضح وسافر في ارادة الناخبين والتأثير على خياراتهم بشتى الوسائل والطرق من تهديد وتخويف واستعمال واسع للبلطجة وانتشار مفضوح للبطاقات المزورة وتأكيدات متواترة عن وجود ماكينات لاستصدار بطاقات مزورة إضافة للاعتداءات التي نالت من بعض اللجان والصناديق .
وازدادت الأمور تعقيدا بمنع بعض المراقبين والصحفيين من دخول مراكز الاقتراع وتنقل العديد من رجال الأمن داخل مراكز الاقتراع باللباس المدني, إضافة للعديد من الأنباء التي تواترت عن تصويت أفراد من الأجهزة الأمنية والعسكرية .
أما شراء الاصوات العلني فكان الأكثر انتشارا و طعنا في هذه العملية برمتها حيث الأصوات تباع وتشترى جهارا نهارا وفي كل مكان وعلى مرأى من الجميع دون أن يحرك أحد ساكنا , بل كانت سمة تكاد لا تخلو منها دائرة انتخابية , كما أن للتصويت العلني واسع الانتشار أثر في تشويه نتائج العملية الانتخابية والطعن في مصداقيتها .
هذه نبذه سريعة عن بعض الملامح التي سنعلن عن تفاصيلها ودلائلها لاحقا والتي تناقلتها أيضا فرق المراقبة الدولية والمحلية , وإننا نتسائل كما الشعب الاردني عن سر الارتفاع المفاجئ خلال الساعات الاخيرة لنسبة التصويت ,لتتضاعف النسبة حسب اعلانات الهيئة المستقلة من31 الى 56 بالمئة حسب تصريحاتهم . ونحن وفي الوقت نفسه إذ نرى وبناء على معطيات اللجان التابعة لنا ومراكز الرصد فداحة التزوير في النسب الرسمية لنعلن ان نسبة الاقتراع الاجمالية كانت في العاصمة عمان و الزرقاء واربد لا تزيد عن 18.8% وفي باقي المحافظات كانت نسبة المقترعين لا تزيد عن 37.8 % وبالتالي تكون نسبة المقترعين اليوم لا تزيد عن 24.8 % من نسبة المسجلين على مستوى الاردن . أي أن نسبة المقترعين لم تتجاوز 15.6% من العدد الاجمالي للذين يحق لهم التصويت أصلا على مستوى الوطن .
غرفة المتابعة و الرصد / الحركة الاسلامية
المكتب الاعلامي
23 – 1 - 2013










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013