6 حقائق عن الارض غريبة اتحداك اذا لم تندهش حين تقرأها .... !!!

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

6 حقائق عن الارض غريبة اتحداك اذا لم تندهش حين تقرأها .... !!!

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



السبت مارس 30, 2013 4:01 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر








1- الأرض ليست كروية ....



لا، لا - أنا لست عضوا في جمعية الأرض المسطحة ، ولكن نظرا لقوتها الجاذبية أنها ليست دائرة تامة الاستدارة. في الواقع، هناك تضخم حول خط الاستواء بسبب هذا. نصف قطر الأرض القطبي هو 3،949.99 ميلا، بينما دائرة نصف قطرها كيلومتر 3،963.34 الاستوائية.

2- ليس في اليوم 24 ساعة ....



الناس يدعون في كثير من الأحيان ليست هناك ساعات كافية في النهار وانهم على الحق - لا يتكون اليوم من 24 ساعة ، الوقت الفعلي الذي يستغرقه الكوكب لتدور حول محورها هو 23 ساعة و 56 دقيقة و 4 ثوان. هذا هو ما يسمى بالفلك. اليوم الشمسي، والوقت الذي تستغرقه الشمس للعودة إلى نفس المكان على خط الطول، يختلف بقدر 16 دقيقة على مدار العام، وذلك بسبب المكان في مداره.

3-الأرض هي الكوكب الوحيد مع الألواح التكتونية



العلماء يعتقدون أةن كوكب الأرض يتشكل من 7 صفائح كبيرة من "القشرة"، التي تتحرك في اتجاهات مختلفة تصل الى 4 إنش في السنة. وعند اصطدامها بعبضها البعض، تشكلت لدينا الجبال والوديان. وعلى الجانب المخيف تسبب ايضا الزلازل والبراكين. والخبر السار هو أن كل هذا النشاط يسمح للكربون - ضروري لوجودنا ذاته - لإعادة تدويرها وتجديدها، مما يسمح للحياة المتابعة.

4-الارض لها تؤام اخر يسمى "ثيا"



يعتقد العلماء اننا لم نكن نحن وحدنا في المدار حول الشمس بل هناك توأم أخر يدعى "ثيا" والذي كان حجمه بحجم كوكب المريخ، وكان 60 درجة إما أمام أو خلف الكرة الأرضية , حيث ان هذا التوأم تحطمت في الأرض حيث ان هذا الكوكب قسم منه تشكل مع الارض ويعتقد ان معظم منه تشكل مع القمر لان حجم القمر يبدوا كبيرا جدا بالنسبة للارض وله نظائر معدنية مماثلة لتلك التي على الأرض.

5- أكثر من 90 % من المحيطات غير مستكشفة



تم استكشاف أقل من 10٪ من البحار الزرقاء العميقة. المحيط يحتوي على 97٪ من مياهنا و 99٪ من مساحة المعيشة. بينما حددنا 212906 الأنواع البحرية، وهناك ربما أكثر من 25000000 ونحن لا نعرف عنها .

6-أعلى نقطة على الأرض ليست جبل ايفرست



حقيقية، انها واحدة من الجبال الأكثر شهرة في العالم، حيث يلغ ارتفاعه 29035 قدم فوق مستوى سطح البحر انه جميل وطويل القامة . ومع ذلك، نظرا لأننا نعرف الآن أن الأرض ليست مستديرة (انظر رقم 1)، أي شخص أو أي شيء على طول خط الاستواء هو أقرب قليلا إلى النجوم. هذا يعني أنه على الرغم جبل شيمبورازو في الإكوادور فقط 20564 قدم فوق مستوى سطح البحر، لأنه في هذه "عثرة" من الناحية الفنية بعيدا عن مركز الأرض (أي "العليا") من ايفرست بنسبة 1.5 كيلومتر!











جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013