هل تعلم انك تصاب بالشلل اثناء النوم ,وان الاشخاص المكفوفين يحلموا , وان الحيوانات ايضا تحلم ,, تعرف معنا على معلومات وحقائق صادمة حول "الاحلام" |Did you know you are paralyzed during sleep, and that blind people dream, and that animals also dream

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

هل تعلم انك تصاب بالشلل اثناء النوم ,وان الاشخاص المكفوفين يحلموا , وان الحيوانات ايضا تحلم ,, تعرف معنا على معلومات وحقائق صادمة حول "الاحلام" |Did you know you are paralyzed during sleep, and that blind people dream, and that animals also dream

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



السبت مارس 30, 2013 5:29 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر









1- هل تعلم انه أثناء الحلم نصاب "بالشلل" بشكل مؤقت



الكثير منا لا يدركون أننا نصبح بشلل بشكل مؤقت في حالة الحلم . ويمكن أن يعزى ذلك إلى حقيقة أنه في بعض الأحيان قد يكون ذلك انتقالنا مع أحلام معينة مثيرة للسقوط وجرح أنفسنا، وبالتالي، كرد فعل طبيعي للجسم يذهب الى دولة غير نشطة بدنيا مؤقتة.

2- يمكننا السيطرة على أحلامنا



في ما يعرف باسم مرحلة "سيد الحلم" وفيها يمكن للمرء السيطرة على أحلامه وبالتالي، يمكن للمرء أيضا التحكم في أحلامه والنتائج حتى! وثمة حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هو انه يمكن ان يكون الحلام قد شهده بعض الوقت قبل في حياته .

3-يمكن ان يسبب الحلم التجسيد ....



كم عدد المرات التي حلمنا بها وكأننا جائعون أو عطشانين أو أداء فعل متكرر في النوم لدينا حتى نستيقظ وان نقوم بما كنا نحلم ؟ أحيانا يمكن للمرء أن يحلم بأنه يشرب كوب من الماء ويستيقظ ويكون عطشان جدا!


4-الأحلام تتكلم بلغة غير مباشرة



الأحلام لم تستخدم رموز هي تتحدث فعلا . لقد بذلت الكثير من البحوث بالفعل في هذا الموضوع، ولقد وضٍعت كتب حول رموز الحلم وتفسيراتها. الأحلام تحمل معاني عميقة الا ان العقل الباطن يمكن أن يفهمها .


5- الاحلام صعبة جدا للتذكر ..



في كثير من الأحيان عندما نستيقظ لا نتذكر حتى شئ واحد من الحلم الذي كان لدينا خلال الليل. وهي حقيقة غريبة ولا تزال كذلك، تكاد تكون دائما نسيت الأحلام، إلا إذا استيقظ شخص يصل في مرحلة حركة العين السريعة.


6- إننا نميل إلى حلم أمور ممنوعة او غريبة جدا



وثمة حقيقة أخرى مذهلة عن الأحلام هو الكثرة من الحلم بأمور محظور للشخص فعلها . مثلا الشخص الذي لا سيتطيع اكل الشوكولاته بحيث انه قد يحلم بأنه يأكل الشوكولاتة بشراهة . قد يكون سبب الامتناع عن اكلها لظروف طبية , وحتى الاضطرابات النفسية لها تأثير مباشر على الأحلام!

7- بعض الناس يحلمون فقط بالأبيض والأسود !!!



بعض الناس يحلمون فقط بالأبيض والأسود ولكن يحلم الاغلبية وحوالي 70٪ من الناس في الألوان.أحلام البعض هي شائعة جدا لبعض الناس مثل الفشل في الامتحان، او ان يصل في وقت متأخر للامتحان، والأحلام المتعلقة بالمدرسة ، ورؤية شخص ميت وهو على قيد الحياة في الواقع ، او المطاردة من قبل شخص ما الخ.

8- اضطرابات النوم قد تؤدي إلى الهوس



النوم والحلم التي تحدث في مرحلة حركة العين السريعة مهمة جدا لحياة صحية. في إحدى الأبحاث التي أجريت تم إشراك طلاب كانوا استيقظوا في بداية مرحلة حركة العين السريعة الخاصة بهم، لوحظ أن الطلاب أصبحوا سريعوا الانفعال، تأثروا بحالة من الهوس , وبالتالي النوم ليلة جيدة جنبا إلى جنب مع الحلم العادي هو وسيلة الجسم للبقاء مناسبا جدا!

9- الأشخاص المكفوفين يحلموا أيضا



ومن المثير للاهتمام جدا، ان الناس الذين يولدون مكفوفين يحلموا لكن فقط من خلال الشم، اللمس أو الصوت، في حين الناس الذين يتعرضوا للعمى لكن لم يولدوا هكذا فإنهم يشاهدوا الأحلام العادية تماما مثل نظرائهم في الرؤية.

10- الحيوانات ايضا تحلم



وقد كشفت الدراسات أن الحيوانات من الثدييات على وجه التحديد انها تحلم بنفس الطريقة للبشر ! يمكن ان تملك حيوان اليف في منزلك وقد يحلم وانت لا تشعر

11- الأطفال أكثر عرضة للكوابيس من البالغين ,,,



هناك دراسات على نطاق واسع أن الأطفال أكثر من البالغين يتعرضوا للكوابيس.


12-بعض الاختراعات العظيمة تم تصورها وتخيلها اثناء النوم ....



على الرغم من أننا نميل إلى نسيان حوالي 90٪ من أحلامنا عندما نستيقظ، حيث ان هناك بعض العلماء حصلوا على اختراعات كثيرة وكبيرة في أحلامهم واستيقظوا في اللحظة التي حلموا فيها وكتبوا ما حلمو . وتلقى نيوتن، وغراهام بيل وبعض الشعراء بعض الالهام الخاصة بهم من خلال الأحلام.











جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013