10 امور قد يغيرها ويدمرها الاحتباس الحراري | 10 things may change for ever by global warming and destroys

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

10 امور قد يغيرها ويدمرها الاحتباس الحراري | 10 things may change for ever by global warming and destroys

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الإثنين أبريل 01, 2013 7:57 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر













مفهوم العلماء للاحتباس الحراري
الاحتباس الحراري: هي ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة في بيئة ما نتيجة تغيير في تدفق الطاقة الحرارية من البيئة و إليها. و عادة ما يطلق هذا الاسم على ظاهرة ارتفاع درجات حرارة الأرض في معدلها. و عن مسببات هذه الظاهرة على المستوى الأرضي أي عن سبب ظاهرة إرتفاع حرارة كوكب الأرض ينقسم العلماء إلا من يقول أن هذه الظاهرة طبيعية و أن مناخ الأرض يشهد طبيعيا فترات ساخنة و فترت باردة مستشهدين بذلك عن طريق فترة جليدية أو باردة نوعا ما بين القرن 17 و 18 في أوروبا، وفريق آخر يعزون تلك الظاهرة إلى تراكم غازات الدفيئة في الغلاف الجوي.

أسباب انبعاث الملوثات إلى الجو هي:
أولا: أٍسباب طبيعية وهي:
أ‌- البراكين ب- حرائق الغابات ج- الملوثات العضوية.

ثانيا: أسباب صناعية:
أي ناتجة عن نشاطات الإنسان وخاصة احتراق الوقود الاحفوري "نفط, فحم, غاز طبيعي".

أسباب التغيرات المناخية
أولا: طبيعية:
أ‌- التغيرات التي تحدث لمدار الأرض حول الشمس وما ينتج عنها من تغير في كمية الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض. وهذا عامل مهم جدا في التغيرات المناخية ويحدث عبر التاريخ. وهذا يقود إلى أن أي تغيير في الإشعاع سيؤثر على المناخ.
ب‌- الانفجارات البركانية. ج- التغير في مكونات الغلاف الجوي.

ثانيا: غير طبيعية:
وهي ناتجة من النشاطات الإنسانية المختلفة مثل:
أ- قطع الأعشاب وإزالة الغابات. ب- استعمال الإنسان للطاقة.
ج- استعمال الإنسان للوقود الاحفوري "نفط, فحم, غاز" وهذا يؤدي إلى زيادة تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو ، مما ينجم عنه زيادة درجة حرارة الجو.
في نهاية القرن التاسع عشر والقرن العشرين ظهر اختلال في مكونات الغلاف الجوي نتيجة النشاطات الإنسانية ومنها تقدم الصناعة ووسائل المواصلات, ومنذ الثورة الصناعية وحتى الآن ونتيجة لاعتمادها على الوقود الاحفوري " فحم، بترول، غاز طبيعي " كمصدر أساسي ورئيس للطاقة واستخدام غازات الكلوروفلوروكاربون في الصناعات بشكل كبير، أدى ذلك حسب رأي العلماء على زيادة الدفء على سطح الكرة الأرضية وحدوث ما يسمى بـ
" ظاهرة الاحتباس الحراري Global Warning " وهذا ناتج عن زيادة الغازات الدفيئة.



1- إختفاء الحاجز المرجاني العظيم في خلال 20 عام



يقع بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا ويمتد لمسافة 2300 كيلومتر, اكتشفه جيمس كوك عام 1770. وهو تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية يعتبر أكبر حيّد طبيعي على وجه المعمورة, ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان.

والحاجز المرجاني العظيم يتحلل من خلال ارتفاع درجة حرارة المياه ولن يمكن التعرف عليها في غضون 20 عاما. وقال تشارلي فيرون كبير العلماء السابق للمعهد الأسترالي للعلوم البحرية، لصحيفة التايمز: "ليس هناك طريقة للخروج، ولا منافذ. وقال ان الحاجز المرجاني العظيم ستنتهي في غضون 20 عاما أو نحو ذلك. "وبمجرد وصول غاز ثاني أكسيد الكربون إلى المستويات المتوقعة لعام 2030 وبين 2060، ومصير جميع الشعاب المرجانية الانقراض. "وستكون النظام البيئي الأول في العالم العالمي للانهيار.

لمعرفة المزيد حوله من هنا

2- غابات الأمازون قد تتحول إلى صحراء



تعج الملايين من المياه في العالم وخمس المياه فقط هي مياه عذبة ، و الأمازون هي الغابات المطرة وهي الأكبر في العالم الاستوائي .ومع ذلك والاحتباس الحراري والتصحر ويعكس دور الغابات باعتبارها بالوعة للكربون ، وتحويل 30-60٪ من الغابة المطرية في مناطق السافانا الجافة. تشير التوقعات الغابة يمكن أن تختفي تماما بحلول عام 2050.


3- قد تصبح الصحراء الكبرى الخضراء



العلماء يرون أن الإشارات على الصحراء والمناطق المحيطة بها تخضر بسبب هطول الأمطار المتزايدة. إذا استمر، يمكن للامطار تنشيط هذا الجفاف التي دمرته الأقاليم واستصلاحها للمجتمعات الزراعية، والتي يتوقع العودة إلى الأوضاع التي حولت الصحراء إلى السافانا الخصبة بضع سنوات قبل 12000.

4- قد تصبح الأعاصير أكثر تدميرا من كاترينا



أنه لم يتم تحديد إذا كان يرتبط إعصار كاترينا بظاهرة الاحتباس الحراري. لكن هناك مؤشرات على أن الانحباس الحراري العالمي سوف ينتج المزيد من اعاصير الفئة 5 - وكان كاترينا من الفئة 4 فقط, عندما ضرب ولاية لويزيانا. الأعاصير تستمد قوتها جزئيا من الماء الدافئ، ونماذج التوقع بذلك تظهر ان الأعاصير ستصبح أكثر شدة في المستقبل كما ان سطح البحر يرفع درجات الحرارة. وظاهرة الاحتباس الحراري أيضا يجعل الأعاصير أشد تدميرا من خلال رفع مستوى سطح البحر، مما يؤدي إلى الفيضانات الساحلية أكثر خطورة.


5- قد تختفي مدينة لندن تحت الماء بحلول عام 2100



أنها ليست فقط والشعاب المرجانية والجزر المنخفضة التي تقع تحت تهديد ظاهرة الاحتباس الحراري. في الواقع،هذا يشكل تهديدا رئيسيا للمناطق على تلك المدن الكبيرة التي هي في في نهاية المطاف ستصبح تحت الماء وخطر تعرضهم للغرق. ويتسبب هذا عن طريق تغيير في مستويات البحر التي تحدث عند ارتفاع درجة حرارة الارض ، مما أدى إلى غرق المدن الساحلية التي دمرها الفيضانات. ويمكن ان يغمر عشرات المدن في العالم، بما في ذلك لندن ونيويورك، وبحلول نهاية هذا القرن، وفقا لبحث الأمر الذي يوحي بأن ظاهرة الاحتباس الحراري ستزيد مستويات البحر بسرعة أكبر مما كان يعتقد سابقا


6- إنقراض بعض الحيوانات



7- 2000 جزيرة اندونيسية قد تختفي



قد لا يقل عن 2،000 من الجزر الصغيرة في جميع أنحاء إندونيسيا الأرخبيلية ستختفي بحلول عام 2030 نتيجة لعملية استخراج المعدن بشكل مفرط وغير ذلك من الأنشطة الضارة بالبيئة.

8- الاحتباس الحراري قد يزيد من الإرهاب



ظاهرة الاحتباس الحراري يمكن أن تزعزع استقرار البلدان في جميع أنحاء العالم، مما سيدفع الهجرات الجماعية وخلق مرتع خصب للإرهابيين. والناس من المحتمل أن تقوم بالفرار من البلدان غير المستقرة، والبعض قد ينتقل الى الإرهاب

9- قد تذوب جبال الألب تماما



الأنهار الجليدية تقل نسبيا في الدفئ والشتاء الجاف والسخونة الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، وعلى الرغم من تساقط الثلوج في مواسم 2008-2009 التزلج كانت كبيرة، وعموما السنوات الأخيرة شهدت أقل الثلوج على ارتفاع منخفض، ومن المتوقع أن ستزول الأنهار الجليدية بين عام 2030 وعام 2050. وقد قررت إيطاليا وسويسرا لإعادة رسم حدودهما بعد ظاهرة الاحتباس الحراري حل الأنهار الجليدية جبال الألب التي تميز بها الحدود بين البلدين.

10- قد تنغمر وتغرق جزر المالديف



البلد الأدنى والاكثر تسطحا في العالم يعاني من تآكل السواحل، ويمكن أن تجد نفسها غارقة إذا كانت مستويات البحر مستمرة في الارتفاع، مع تزايد الجزر أصغر وأصغر حجما. هذا التوقع هو احتمال شديد . العلماء تعطيه تقريبا حوالي مائة عام قبل أن يختفي تماما في المحيط المحيطة به.












جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013