ماهو سبب سرعة جوجل الفائقة ,,,, لماذا جوجل اسرع من جهازك الكمبيوتر ؟؟؟ What is the reason of Google high-speed

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

ماهو سبب سرعة جوجل الفائقة ,,,, لماذا جوجل اسرع من جهازك الكمبيوتر ؟؟؟ What is the reason of Google high-speed

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By




انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الجمعة أبريل 12, 2013 5:48 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر








ماهو سبب سرعة جوجل الفائقة ,,,, لماذا جوجل اسرع من جهازك الكمبيوتر ؟؟؟ What is the reason of Google high-speed




هل تساءلت يوما لماذاجوجل سريع بهذا القدر الذي ما هو عليه الان ؟

عند إدخال استعلام "بحث" في بحث Google، ترى الوقت المستغرق في الحصول على نتائجكم لا تستغرق من الوقت الثوان، بل اجزاء الثانية. كيف يمكن أن يكون بهذه السرعة؟ حيث يمكنك البحث عن ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شبكة اتصال محلية تأخذ دقائق. بالتأكيد،لا يمكن أن يكون الإنترنت أسرع من التخزين في الكمبيوتر الخاص بك؟ هذا سؤال جيد حقا وأنا واثق ان البعض منا قد فكر في هذا . فما الذي يجري؟


كيفية عمل محركات البحث؟

لفهم الإجابة على هذا السؤال، يجب عليك أولا الحصول على فكرة أساسية حول كيفية عمل محركات البحث في الواقع. في جوهرها، محرك البحث يتكون من الزاحف والمفهرس ..

وظيفة الزاحف هو الزحف على الويب، وأعني حرفيا! ان يمر من صفحة واحدة إلى أخرى من خلال الارتباطات التشعبية. هذا هو السبب إذا كنت قد انشأت موقع جديد، وبناء روابط إليه من مواقع أخرى هي أسرع طريقة للحصول على ملاحظة من فهرس Google. والزاحف يصل الى كل ركن على مواقع شبكة الإنترنت التي يمكن الوصول إليها.

وبمجرد أن وجد الزاحف صفحة، فمن وظيفة المفهرس فهرسة محتوى الصفحة. يعني تجهيز وفهرسة وتحليل البيانات على الصفحة، ومن ثم حفظه في في نموذج أو إحصائية أكثر وضوحا لمحرك البحث حيث يمكن أن يفهمها بسهولة.


بمجرد ان يجد الزاحف صفحة ما، حيث يقوم المفهرس بمعالجتها ويخزنها على السيرفر "الملقم" . فمحرك البحث لا يفعل اي شئ مع الصفحة او الموقع عندما تستخدم خاصية البحث ، إلا إذا كان يريد إعادة الزحف وإعادة الفهرسة لتلك الصفحة (في حالة وجود تحديثات. فأن فهارس جوجل تقوم بفهرسة صفحات الويب كل ثانية أو كل يوم، وهذا يتوقف على الترتيب للموقع ). الآن، عندما يطلب المستخدم استعلام، فمحرك البحث لا يقوم بالبحث على شبكة الإنترنت في الحقيقة . لانه قد فعل ذلك! فإنه يبحث ببساطة من الفهرس الذي يعثر عليها من الخوادم الخاصة بها، وإرجاع النتائج ذات الصلة.


وماذا ايضا؟

فكيف محرك البحث جوجل لا يزال أسرع من محرك القرص الثابت المحلي؟ حسنا، جوجل ليست أفضل محرك بحث من دون سبب ! فانها توظف بعض الخوارزميات الفعالة حقا وهياكل البيانات التي تساعد في استرجاع سريع جدا للبيانات. جوجل أيضا تمتلك 'مزرعة' ضخمة تحتوي على الملقمات التي يحفظ فيها بيانات المفهرس مخزنة فيها. وتمتلك اجهزة حاسوبية هائلة جدا ، لا شيء يشبه المعالج الخاص بك على سطح المكتب . ، يمكنك حقا الحصول على النتائج أسرع من جهاز الكمبيوتر الخاص بك الشخصي .


هناك طريقة لتسريع البحث في قرصك الصلب أيضا. تطبيق نفس المبدأ من الفهرسة، يمكن أن تبحث عن الملفات والمحتويات وتحصل على النتائج بشكل أسرع بكثير. لقد بني نظام التشغيل ويندوز XP و 7 و 8 في ادارة "in drive managers " محرك الأقراص الذي يعطيك الخيار لإلغاء تجزئة أو فهرسة محركات الأقراص الثابتة. وهذا يحسن الأقراص الصلبة الخاصة بك، ويجعل البحث أسرع بكثير. وقد حاولت ويندوز 7 وما بعده تنفيذ هذا بشكل افتراضي أيضا، وهذا هو السبب الذي يمكنك من كتابة أي شيء في شريط البحث الموجود في القائمة، حيث يتم عرض النتائج على الفور. وقد تحقق هذا من خلال "الفهرسة" للبحث في نظام ويندوز . وبالتالي، الفهرسة هو المفتاح لتسريع نتائج البحث.

ننتظر تعليقاتكم وارائكم حول هذا التقرير












جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013