كيان العدو الصهيوني يفتتح اليوم كنيس الخراب

موقع جنتل الاردن هو عبارة عن فكرة بسيطة جدا مواضيع نطرحها نؤلف نترجم ونقتبس كل ذلك سبيلا في خدمة القارئ العربي
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

كيان العدو الصهيوني يفتتح اليوم كنيس الخراب

الموضوع السابق الموضوع التاليمركز رفع الصور
Posted By

شهد


انشرالموضوع
الرد عن طريق الفيس بوك
الابلاغ عن الموضوع




مواقع صديقة
All Tricks And Tips
Entertainment
أضف موقعك هنا
أضف موقعك هنا


صفحات فيسبوكية رائعة
All Tricks And Tips
Entertainment
المحاسبين
موقع جنتل الاردن
أضف صفحتك هنا
أضف صفحتك هنا


صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

صفحتنا الرسمية على تويتر



الثلاثاء مارس 16, 2010 11:09 am ساندنا على الفيس بوك  ساندنا على اليوتيوب ساندنا على تويـــــــتر






السلطات الإسرائيلية تفرغ المسجد الأقصى من المرابطين
كيان العدو الصهيوني يفتتح اليوم كنيس الخراب





الحقيقة الدولية – نابلس - قيس أبو سمرة

تستعد بلدية الاحتلال وحكومتها وجماعات يهودية وسط استعدادات رسمية إسرائيلية وقيود أمنية مشددة على دخول الفلسطينيين إلى الحرم القدسي الشريف، لتدشين افتتاح "كنيس الخراب" اليهودي مساء اليوم الاثنين بحضور شخصيات رسمية بينها رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث حذرت من تداعيات افتتاح الكنيس المقام مكان مسجد في البلدة القديمة ولا يبعد سوى عشرات الأمتار عن المسجد الأقصى.

وأوضحت المؤسسة أن الأمر لن يتوقف عند افتتاح الكنيس فقط، بل هناك دعوات لاقتحام الأقصى في إطار يوم عالمي من أجل بناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى، وفق ما يدعون أنه "نبوءة" أطلقها أحد حاخامات اليهود قبل نحو ثلاثة قرون.

وكتب على الدعوات اليهودية التي وزعت على الشخصيات وفي المناطق العامة حسب مؤسسة الأقصى "نصعد لجبل الهيكل في دولة إسرائيل.. لبناء البيت المقدّس.. يوم الثلاثاء".

وأرفقت الدعوة بعبارات توراتية تؤكد أن الصعود إلى الجبل واجب ديني على الجميع المشاركة فيه، لما للمكان من "قدسية عند الرب".

وأشارت مؤسسة الأقصى إلى أن جماعات يهودية تسعى إلى تنظيم قرابين "الفصح العبري" في المسجد الأقصى في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، داعية المقدسيين وفلسطينيي 48 إلى النفير وتكثيف تواجدهم في الحرم القدسي خلال هذه الفترة وعلى مدار أيام السنة.

يأتي ذلك، فيما أعلنت شرطة الاحتلال تمديد الإجراءات الأمنية المشددة في محيط البلدة القديمة وداخلها وفي محيط ومداخل الحرم القدسي.

هذا وكانت قد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك، وأخلت بالقوة عدد من المعتكفين داخل الحرم القدسي الشريف.

وذكرت مصادر أن أفراد شرطة الاحتلال اقتحموا باحات الأقصى من باب المغاربة الكائن بالجهة الغربية، وقاموا بمداهمة المصلى القبلي الذي كان يتواجد داخله نحو 20 مرابطا.

وكان عدد من المصليين تمكنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه بالرغم من إجراءات الاحتلال التي فرضها على مدينة القدس ومحيط الحرم منذ يوم الخميس الماضي.

وقد سمحت شرطة الاحتلال للمستوطنين بالدخول بحرية إلى حارة الشرف "المسمى إسرائيليا بحارة اليهود". والتجمع فيها حيث سيقام يوما دراسيا مطولا وإدخال ما يسمى بسفر "التاناخ" التوراتي إلى الكنيس بمشاركة "الرب
انيم" المركزيين.










جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره موقع جنتل الاردن بــتــاتــآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع السابق الموضوع التالي
صفحة 1 من اصل 1








جميع الحقوق محفوظة لبوابة جنتل الاردن © 2013